تحميل سوق بلاي Google Play Store للأندرويد APK آخر اصدار

22
تنزيل سوق بلاي اندرويد

تعددت متاجر التطبيقات التي قمنا بمراجعات لها على هاته المدونة , كلها تختلف مع بعض في العديد من العوامل و المميزات , فالفرق يتجلى في عدد التطبيقات , نوع و سرعة التحميل , واجهة الماركت , أصناف التطبيقات التي يدعمها الماركت . إضافة الى عوامل أخرى تختلف من ماركت لآخر . لكن رغم كل هذا , فالرجوع الى الأصل واجب . موعدنا اليوم مع الماركت الخاص بالتطبيقات الأصلي للأندرويد , إنه متجر Play Store أو كما يطلق عليه : سوق بلاي . الكل يعلم الكثير عن هذا الماركت كونه المتجر الإعتيادي لجوالات الاندرويد و الجالاكسي , لكن في هذا الموضوع و المراجعة الشاملة له سنتعرف على طريقة تنزيل و تحميل آخر إصدار من سوق بلاي لجوجل و الذي يأتي في آخر إصدارات الأندرويد مثل اندرويد المصاصة Lollipop أو أندرويد M . فجوجل في كل إصدار جديد خاص بنظامها للأجهزة المحمولة تقوم بتحديث لمتجر التطبيقات الخاص به أيضا و الذي يأتي يمميزات و إمكانيات أكثر .

نبذة مختصرة حول سوق بلاي للاندرويد

Google Play Store هو متجر الاندرويد الأصلي و التي يأتي بشكل افتراضي مع كل جوال اندرويد جديد كيفما كان نوعه , فهذا الماركت يعتبر مدمج مع ملفات النظام الخاصة بنظام جوجل المحمول . لندخل في تفاصيل أكثر حول هذا هذا الماركت .  سوق بلاي ظهر لأول مرة بتاريخ 22 أكتوبر 2008 تحت إسم "متجر أندرويد" "Android Market" و يتعبر متجر التطبيقات الرسمي للجوالات و التابلت التي تعمل بنظام جوجل للأجهزة الذكية و هو يسمح للمستخدم بتحميل مئات الآلاف من التطبيقات مبرمجة بواسطة Android SDK و منشورة بموافقة شركة جوجل . إضافة الى نشر التطبيقات و الألعاب , فمتجر جوجل بلاي يوفر أيضا أقسام خاصة بالموسيقى , المجلات و الكتب , برامج تلفزية و أفلام  , إلا أنه خلال الفترة الماضية انقسمت هاته الأصناف عن هذا المتجر الى متاجر مستقلة حملت أسماء Google Play Books , Google Play Music الى غير ذلك. إلى غاية يناير 2015 , بلغ عدد التطبيقات التي يحتويها بلاي ستور حسب احصائيات جوجل أكثر من 1.43 مليون تطبيق نشيط .
التطبيقات و الألعاب التي يحتويها متجر سوق بلاي منها المجاني و منها المدفوع , و يمكنك تحميلها من أي هاتف ذكي يعمل بنظام الاندرويد أو أي جهاز Google TV , كما يمكنك تحميلها عن طريق الموقع المباشر للبلاي ستور على المتصفح من هنا . جدير بالذكر أن التطبيقات المتوفرة في هذا الماركت الضخم من الممكن أن تكون متوافقة مع أجهزة ذات مواصفات م هاردوير محدد دون أخرى . على سبيل المثال , تطبيق المرآة لن يكون متوافقا مع الأجهزة التي تحتوي على كاميرا أماميا , و هذا أمر منطقي .
متجر سوق بلاي يعتبر الماركت الأكثر إستعمالا في العالم , حيث أنه تم عن طريقه أكثر من 50 بليون تحميل , على الوغم من أنه بات يلقى منافسة ضخمة من متاجر تطبيقات جيدة ظهرت للاندرويد مثل المتجر الشهير ون موبايل ماركت الذي يتوفر على أكثر من 800 ألف تطبيق نشيط متوفرة للتحميل بشكل مباشرة و بجميع الطرق , بل إنها متوفرة أيضا بصيغة APK و هذا يعتبر تجاوزا لقدرات Play Store المتجر الرسمي . لكن بالرغم من ذلك لا يمكن التخلي عن الماركت الأصلي كونه يتميز بمميزات و خصائص تبقيه في الصدارة سواء بالنسبة لمطوري التطبيقات أو لمحمليها .
  1. مصدر المعلومات : Wikipedia

مميزات و عيوب متجر سوق بلاي Google Play Store

عندما نتحدث عن سوق بلاي , فإننا نتحدث عن الماركت الرسمي و الأصلي لنظام الأندرويد , كما أننا نتحدث عن المتجر الخاص بالتطبيقات الأكثر إستعمالا و انتشارا في العالم . رغم هذا فهو لن يكون خال من العيوب . في الفقرات التالية سنتعرف على أبرز خصائص و سلبيات هذا المتجر :

مميزات سوق بلاي

  • الميزة 1 : المتجر الآمن للاندرويد
سوق بلاي , متجر أندرويد , بلاي ستور أو جوجل بلاي ... كلها أسماء تشير إلى متجر الأندرويد الخاص بتنزيل التطبيقات و الألعاب . هذا المتجر هو تحت رعاية و إشراف جوجل . فهاته الشركة العملاقة تقوم بمراقبة دورية للتطبيقات المنشورة على هذا الماركت و تقوم بحذف التطبيقات الغير ملائمة و التي لا تحترم الشروط , بالإضافة الى أنها تقوم بحذف التطبيقات الإستغلالية و تطبيقات السبام , دون نسيان التطبيقات الخبيثة و التي من الممكن أن تلحق ضررا بجهازك . و بهذا يعتبر متجر Play Store المتجر الآمن لتحميل التطبيقات, على عكس متاجر التطبيقات الأخرى مثل بلاك ماركت (شاهد المزيد عنه من هنا ) على سبيل المثال الذي يحتوي على تطبيقات عديدة ضارة بالجهاز . و من هنا ننصح بإستعمال متجر جوجل الرسمي .
  • الميزة 2 : المتجر الأضخم من ناحية عدد التطبيقات
في الفقرة الأولى تحدثنا على أن متجر سوق بلاي يحتوي على أكثر من 1.5 مليون تطبيق , و بهذا الكم من التطبيقات يعتبر هذا المتجر هو الأقوى من ناحية عدد التطبيقات التي يحتويها . لنفس النظام و الذي هو الأندرويد يوجد متاجر تطبيقات أخرى حاولت تحدي متجر جوجل بلاي من حيث عدد البرامج التي تحتويها . فمتجر ون موبايل ماركت التي يعتبر أفضل ماركت تطبيقات للاندرويد بعد بلاي ستور وصل الى نشر أكثر من 800 ألف تطبيق مجاني . و بما أنه لم يتم تجاوز عدد 1.43 مليون تطبيق فإن سوق بلاي يعتبر المتجر الأضخم للتطبيقات.
  • الميزة 3 : تحميل التطبيقات الشهيرة و الحصول على التحديثات فور نشرها
ان كنت تبحث عن تحميل التطبيقات المشهورة : القط المتكلم , فيسبوك , واتس آب , فايبر , تانجو , مسنجر و غيرها من التطبيقات التي تكتسح جوالات الاندرويد و الجالاكسي بشكل رسمي من طرف الشركة المبرمجة , فالحل أمامك , متجر سوق بلاي يحتوي على جميع التطبيقات الرسمية التي تعتبر الى حد ما ضرورية على جهازك سواء الهاتف الذكي أو التابلت . في متاجر التطبيقات الأخرى من الممكن أن تجد أن التطبيقات المنشورة تم التعديل عليها أو مهكرة .
إضافة الى هذا فمتجر التطبيقات جوجل بلاي يوفر لك تحديثات التطبيقات بشكل مباشر و يقوم بتحديثها بدون مشاكل عن طريق اتصال الوايفي بشكل مباشر .

عيوب سوق بلاي

  • العيب 1 :تطبيقات رائعة للغاية ... لكنها مدفوعة
في العديد من الحالات يمكنك أن تصادف تطبيقات مميزة , رائعة للغاية على متجر Play Store لكن عند البحث عن زر التحميل فإنك تجد أن التحميل بالمقابل و غير مجاني . و هذا يعتبر عيب بالنسبة لمستخدمي المتجر . فتجد أيضا أنه هناك تطبيقات مميزة بالمجان لكن في الأخر تجد أن تلك النسخة المجانية هي فقط تجريبية و من أجل الحصول على النسخة الكاملة يجب دفع المال .
  • العيب 2 : مشكل "هذا العنصر غير متاح في بلدك"
من العيوب المتواجدة أيضا في سوق بلاي نجد مشكل حجب بعض التطبيقات للتحميل في بلدان معينة , و هذا الأمر قد تعانيه مع التطبيقات المنشورة من طرف الشركات الأمريكية الأصل و التي تقوم بتسويق خدماتها في منطقة جغرفية معينة .
حل مشكلة "هذا العنصر غير متاح في بلدك" للاندرويد
هاته المشكلة لها حل جد سهل , و الأمر يتجلي فقط في استعمال برنامج فتح المواقع المحجوبة للاندرويد مثل برنامج سايفون الذي يقوم بتغيير الإيبي الى دولة أخرى تمكنك من تحميل التطبيق بشكل مباشر و سهل .

تنزيل سوق بلاي للاندرويد

متجر سوق بلاي يمكنك تحميله بشكل سهل مثل جميع التطبيقات الأخرى بصيغة APK و تثبيثه على جهازك بالطريقة العادية .
طريقة تنصيب سوق بلاي
بعد قيامك بتحميل التطبيق بصيغة APK انطلاقا من الروابط أسفله . قم بتثبيثه على جهازك بعد التأكد من تفعيل خاصية التثبيث عبر المصادر المجهولة ثم ستلاحظ ظهور أيقونة البلاي ستور بآخر إصدار على جهازك .
الترخيص : مجاني
التوافق : جميع اجهزة الاندرويد اصدار فوق 2.3

هناك 22 تعليقًا:

  1. شو هاض مش عم بلاقي اشي فيو مفيد

    ردحذف
    الردود
    1. أين المشكل أخي الكريم ؟
      أي استفسار نحن في الخدمة

      حذف
    2. المشكل لي يومان مش قادر احمل جوجول بلاي كونه مسح من هاتفي
      ارشدوني ارسلة لكم عدة رسائل دون جدوى

      حذف
    3. تحميل سوق بلاي
      متجربلاي
      جوجل بلاي
      اي شي يبلاكم الله

      حذف
  2. الي انمسح عندو الجوجل بلاي يرد ينزلها ولا يفتحها .. ينزل برنامج لوكي باتجر ويفتحه ويضغط ع الجوجل بلاي وينقله الى ملف ال app /system. ..ومبروك عليك

    ردحذف
  3. ابغا احمل سوق بلاي على الكمبيوتر

    ردحذف
  4. مش راضي ينزل كيفف بدي انزله ما اله رابط ؟

    ردحذف
  5. من فضلكم احتاج مساعدة عملت رووت للهاتف وبعد ان شغلت بلاي ستور لتحميل اي تطبيق يظهر الشريط الازرق لبداية التحميل ولكن يبقى على هذه الحال ارجو منكم الحل وشكرا

    ردحذف
  6. السلام عليكم
    لحل هاته المشكلة يكفي الدخول الى مدير التطبيقات في اعدادات الهاتف
    ثم اختر تطبيق بلاي ستور
    اضغط على مسح الكاش و الداتا
    ثم اعد تشغيل المتجر
    و ستجد ان المشكلة قد حلت ان شاء الله

    ردحذف
    الردود
    1. كيف مسح الكاش والداتا من فضلك وضحت اكثر

      حذف
  7. مايصح الا الصحيح..

    ردحذف
  8. السلام عليكم حبيت انزل Googleplaystoreبس ماينزل عندي جربت كل الواقع وماكو فائده ارجو حل هذه المشكله وارسال موقع او رابط حتى اعرف انزله وشكرا...

    ردحذف
  9. مافهمت كيف حملو الظاهر انو كلو خرابيش

    ردحذف
  10. السلام عليكم خدمات جوجل بلاي ميحب يدخل
    بيطلعلي تم ايقاف البرنامج
    واعدت تحميلو ونفس المشكلة

    ردحذف
  11. السلام عليكم اريد برنامج يجمع بين القوقل والابل

    ردحذف
  12. عملت مسح للبيانات ولازال المشكل موجود

    ردحذف
  13. اريد تنزيل برنامج تحميل وتنزيل على حاسوبي مجانا

    ردحذف

سوق الاندرويد. يتم التشغيل بواسطة Blogger.